منتدى إسلامى يتفرغ لأخبار الإسلام والمجاهدين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 12/12مقتل 3جنود للاحتلال و5 من الشرطة فى عملية لطالبان جنوبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو زينب
أبو زينب
avatar

عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: 12/12مقتل 3جنود للاحتلال و5 من الشرطة فى عملية لطالبان جنوبى   12/12/2007, 19:59

بسم الله الرحمن الرحيم أنصار الإسلام:لقى خمسة من الشرطة الأفغانية الموالية للاحتلال وثلاثة من قوات الاحتلال " الناتو " مصرعهم في عمليات نفذتها حركة طالبان في جنوبي أفغانستان ، في وقت أعلنت فيه الحركة تنفيذها لانسحاب تكتيكي من منطقة " موسى قلعة " التي حاصرتها قوات الاحتلال التابعة للناتو لأربعة أيام بالاشتراك مع قوات الحكومة الموالية للاحتلال ، وذلك حفاظا على أرواح المدنيين الذين قتل منهم العشرات في غارات لقوات الاحتلال وقد نصب مجاهدو طالبان كمينا لقافلة تابعة لقوات الاحتلال " الناتو " التي كانت تحرسها الشرطة الأفغانية غرب مدينة قندهار " جنوب " . وإثر الهجوم على القافلة اشتبكت قوات الشرطة – الموالية للاحتلال - مع مجاهدو طالبان لمدة ثلاث ساعات وأسفر ذلك عن مقتل خمسة من أفراد الشرطة ، واستشهاد عدد من المجاهدين .

وكان متحدث باسم حركة طالبان قد أكد في حديث هاتفي مع فضائية الجزيرة أن المجاهدين يعدون لهجمات مكثفة على القواعد التي يُتوقع أن تشيدها قوات الاحتلال في " موسى قلعة " .

كما أشار مراسل هيئة الإذاعة البريطانية في كابول إلى أنه ، وبينما لم تذكر وزارة الحرب الأفغانية و قوات الاحتلال حجم الخسائر بين المدنيين جراء القصف الجوي لمدينة " موسي قلعة " ، إلا أن سكان المنطقة قالوا إن عشرات من المدنيين استشهدوا و أصيبوا منذ يوم الجمعة الماضي ، تاريخ بدء الهجوم .

وتأتي المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في أفغانستان كرد على هجمات المجاهدين ، حيث تعاقب المواطنين الأفغان على تعاطفهم مع حركة طالبان .

وأفادت الأنباء الواردة من ساحة المعركة أن مجاهدي طالبان شنوا هجمات في 3 مدن أخرى تقع في هلمند أثناء الهجوم على " موسى قلعة ".

وأسقطت حركة طالبان طائرة مروحية ( ماي 17) تابعة للجيش الأفغاني الموالي للاحتلال في وسط البلاد أول أمس ، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود، وذلك بعد إصابتها بصاروخ أرض جو .

وكانت قوات الاحتلال البريطانية انسحبت من " موسى قلعة " في أكتوبر من العام الماضي بعد التعرض لهجمات من طالبان ، فيما سيطرت الحركة بعد ذلك على المدينة في فبراير الماضي.

وفي تطور آخر في منطقة بنجاواي في ولاية قندهار فجر استشهادى سيارة مفخخة بالقرب من قافلة أخرى تابعة للناتو ، دون أن يتم الاعلان عن حجم الخسائر فى صفوف الاحتلال

_________________
وياشباب الإسلام هبوا لنصرتى دينكم ،فإن إخوانكم فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى ينتظرونكم ،فهبوا يامن تحبون الشهادة

http://www.mislamih.com/mi/133.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
12/12مقتل 3جنود للاحتلال و5 من الشرطة فى عملية لطالبان جنوبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنصار الإسلام :: أخبار وبينات وإصدرات المجاهدين :: أخبار الإسلامية والعالمية-
انتقل الى: