منتدى إسلامى يتفرغ لأخبار الإسلام والمجاهدين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تواصل المعارك بالصومال والمحاكم تسيطر على شمال مقديشو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو زينب
أبو زينب
avatar

عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: تواصل المعارك بالصومال والمحاكم تسيطر على شمال مقديشو   12/10/2007, 16:34

بسم الله الرحمن الرحيم
أنصار الإسلام:تواصلت لليوم الثاني على التوالي المواجهات بين مجاهدي المحاكم الإسلامية والقوات الحكومية الموالية للاحتلال في العاصمة الصومالية مقديشو، وسط أنباء عن سيطرة المجاهدين على شمال العاصمة مقديشو بعد أن سيطروا على جنوبها أمس. .
وقتل ضابط برتبة عقيد في القوات الحكومية في هجوم لمجاهدي المحاكم جنوبي مقديشو، كما تبادل الطرفان إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في منطقة سوق بكارة.

وكانت الحكومة الصومالية الموالية للاحتلال اعترفت الأحد بتمكن المقاومة الإسلامية من السيطرة على منطقة تجارية وحي سكني جنوب العاصمة مقديشو بعد ساعات إجبارهم قوات الاحتلال الإثيوبية على الانسحاب.

وقال شهود عيان إن المجاهدين سيطروا على المنطقة المحيطة بأحد الشوارع التجارية المهمة جنوبي مقديشو، مشيرين إلى أنهم هاجموا الجنود الإثيوبيين بعد مغادرتهم لمعسكر ورديغلي بعد عام من تمركزهم فيه.

من جانبها قالت الشرطة إن بعض السكان ممن لاذوا بالفرار من منطقتي "بار أوبا" و"البحر الأسود" بمقديشو بدؤوا بالعودة مجددا بعد رحيل قوات الاحتلال الإثيوبية. وقال شهود عيان إن مواطنين رقصوا في الشوارع فرحا بتحرير المدينة.

وفي إطار متصل، أكدت مصادر قبلية أمس أن المقاومة سيطرت على بلدة "بولي بيرتي" التي تبعد 220 كيلومتر شمالي العاصمة مقديشو.

وأقر "يوسف أحمد هاجر" رئيس إقليم هيران الموالي للاحتلال أن المقاومة الإسلامية سيطرت على بولي بيرتي .

وقال سكان إن الإسلاميين الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من الصومال في وقت سابق يمهدون لتطبيق الشريعة مجددا في "بولي بيرتي".

وتشن المقاومة الإسلامية حرب تحرير في الصومال على قوات الاحتلال الإثيوبية والحكومة المتحالفة معها في العاصمة مقديشو منذ طردهم على أيدي هذه القوات قبل عام في حرب ساندتها المخابرات والقوات الأمريكية.

وأدى الاحتلال الإثيوبي إلى نزوح مليون صومالي على الأقل داخل البلاد. وغالبا ما كانت تواجه القوات الإثيوبية هجمات المقاومة بقصف البيوت والأسواق مما يؤدي لمقتل المدنيين
.


_________________
وياشباب الإسلام هبوا لنصرتى دينكم ،فإن إخوانكم فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى ينتظرونكم ،فهبوا يامن تحبون الشهادة

http://www.mislamih.com/mi/133.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تواصل المعارك بالصومال والمحاكم تسيطر على شمال مقديشو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنصار الإسلام :: أخبار وبينات وإصدرات المجاهدين :: أخبار الإسلامية والعالمية-
انتقل الى: