منتدى إسلامى يتفرغ لأخبار الإسلام والمجاهدين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 10/12مقتل 13 جنديا للاحتلال والحكومة الأفغانية .. والحصار مس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو زينب
أبو زينب
avatar

عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: 10/12مقتل 13 جنديا للاحتلال والحكومة الأفغانية .. والحصار مس   12/10/2007, 16:11

بسم الله الرحمن الرحيم
أنصار الإسلام:أفادت مصادر إعلامية اليوم الاثنين أن 13 جنديا للاحتلال والحكومة الأفغانية قتلوا في هجمات شنتها حركة طالبان ليلة أمس في منطقة موسى قلعة التي يستمر حصارها من قبل قوات الاحتلال منذ يومين.
وأضافت المصادر نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحتلال لم تستطع حتى الان الدخول إلى بلدة "موسى قلعة" التي تسيطر عليها حركة طالبان، بحسب قناة الجزيرة.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن قائد ميداني لطالبان بمنطقة "موسى قلعة" أن نحو ألفين من مجاهدي الحركة في حالة تأهب لمواجهة أي عدوان من جانب قوات الاحتلال التابعة للناتو التي انتشرت على منطقة "موسى قلعة" التي تسيطر عليها طالبان.

يذكر أن موسى قلعة هي كبرى المدن في شمال ولاية هلمند أبرز منطقة تسيطر عليها طالبان في الجنوب الأفغاني.

ويقيم في هذه المنطقة -التي تمتد على مساحة ثلاثة آلاف وستمئة كم مربع والمتاخمة لباكستان- سبعون ألف شخص وتتعرض فيها القوات الحكومية وقوات الاحتلال لهجمات يومية فيها.

يذكر أن تقرير لمؤسسة أبحاث بريطانية، مقرها لندن، أكد في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي أن حركة "طالبان" باتت تسيطر على 54% من أراضي أفغانستان.

وأكد التقرير الذي أعدته مؤسسة "سنليس كاونسل" أن حركة "طالبان" أصبحت الآن هي الأقوى أمام قوات الاحتلال الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي "إيساف" والقوات الحكومية الأفغانية العميلة لها.

وقال التقرير "إن المسألة الآن لم تعد في معرفة ما إذا كان "طالبان" سيعودون إلى كابول، وإنما متى سيحصل ذلك؟"، مضيفا أن "هدفهم المعلن بالوصول إلى المدينة خلال عام 2008 يبدو اليوم قابلاً للتحقق أكثر من أي وقت مضى".

وبعد التعرض لهجمات من طالبان انسحبت قوات الاحتلال البريطانية من "موسى قلعة" في أكتوبر من العام الماضي بعد هدنة انتقدها قادة أمريكيون سلمت السيطرة على البلدة لشيوخ قبائل. وسيطرت طالبان بعذ ذلك على المدينة في فبراير الماضي.

_________________
وياشباب الإسلام هبوا لنصرتى دينكم ،فإن إخوانكم فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى ينتظرونكم ،فهبوا يامن تحبون الشهادة

http://www.mislamih.com/mi/133.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو زينب
أبو زينب
avatar

عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: حصاد يوم مقاومة ( الأحد 9 - 12 - 2007 )   12/10/2007, 16:20

بسم الله الرحمن الرحيم
أنصار الإسلام :قام المجاهدون في فلسطين اليوم ( الأحد 9 - 12 - 2007 ) بقصف قوات صهيونية شرقي خزاعة والقرارة وقنص جندي صهيوني في هجمات متعددة، وإلى العراق تمكنت المقاومة من قتل وإصابة 48 من الشرطة العميلة من بينهم قائد شرطة بابل وتدمير 10 سيارات شرطة في عدة هجمات، وفي أفغانستان اعترفت وزارة الحرب البريطانية بمقتل أحد جنودها ومجاهدو طالبان يعلنون استعدادهم لصد اى اعتداء في" قلعة موسى"، أما في الصومال فقد استطاعت طالبان السيطرة على منطقة تجارية جنوبي مقديشو وقتل ضابط صومالي كبير. وفيما يلي تفاصيل يوم مقاومة:
فلسطين

أعلنت كتائب سرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ـ اليوم الأحد مسئوليتها عن تفجيرعبوة ناسفة في قوة صهيونية شرقي بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة.
وجاء فى بيان للكتائب ـ تلقت وكالة الأخبار الإسلامية" نبأ" نسخة منه :
"بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن تفجير عبوة ناسفة - تزن 25 كيلو جرام- في قوة صهيونية راجلة فى منطقة الشمالى شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

وأكدت الكتائب أن تلك العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطينى في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

على صعيد متصل أعلنت كتائب سرايا القدس اليوم مسئوليتهاعن قنص جندى صهيونى بمغتصبة "كوسوفيم" شرق خان يونس. وجاء في بيان للكتائب: "بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن قنص جندي صهيوني كان يقوم بأعمال حراسة على بوابة كوسوفيم شرق خان يونس".

أضافت: "وإننا في سرايا القدس إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية الجهادية لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين."

أيضاً أعلنت سرايا القدس مسئوليتها عن إطلاق قذيفة (آر بي جي) على جيب صهيوني شرقي القرارة شرقي مدينة خان يونس صباح اليوم الأحد..وذكرت السرايا في بيان لها "أن إحدى مجموعاتها تمكنت فجر اليوم من إطلاق قذيفة (آر بي جي) على جيب إسرائيلي شرقي بلدة القرارة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة".

وحسب البيان " فإن القذيفة أصابت الجيب الإسرائيلي إصابة مباشرة مما أدى إلى إعطابه فيما عادت المجموعة المهاجمة إلى قواعدها بسلام"..وأكدت السرايا "أن هذه العملية تأتي رداً على عمليات الاغتيال المتواصلة بحق أبناء شعبنا ورجال المقاومة الفلسطينية، وتأكيداً على خيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس المحتل الغاصب".

العراق

تمكنت المقاومة الإسلامية من تدمير 10 سيارات للشرطة العراقية العميلة كانت تدعم المليشيات الشيعية ضد المقاومة الإسلامية السنية فى الاشتباكات التى وقعت بينهما جنوب بعقوبة.

كانت قد وقعت هذه الاشتباكات حينما هاجمت المليشيات الشيعية منطقة بهرز -5 كيلو مترات جنوب شرق مدينة بعقوبة - وتصدت لها المقاومة الإسلامية ، وتدخلت قوات الشرطة العراقية العميلة لدعم المليشيات الشيعية،فأحرقت المقاومة 10 سيارات للشرطة ، ولم ترد أية أنباء بعد عن حجم الخسائر على وجه التحديد ..حيث تم قطع التيار عن المنطقة ، ومنع الصحفيين من الدخول إليها.

من جهة أخرى اعترف مصدر بالجيش العراقي الموالي للاحتلال بأن هجوماً استشهادياً بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل سبعة جنود عراقيين وإصابة 40 آخرين في مدينة بيجي اليوم الأحد.. وأوضح مصدر بالجيش في بيجي الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمالي بغداد أن الجنود قُتلوا عندما صدم المهاجم بسيارته نقطة التفتيش التي يقومون بحراستها.

أيضاً اعترفت الشرطة العراقية الموالية للاحتلال الأمريكى بأن قنبلة زرعتها المقاومة العراقية على الطريق ، قتلت قائد شرطة محافظة " بابل " الموالي للاحتلال جنوبي بغداد اليوم الأحد..وقالت مصادر عراقية إن اللواء " قيس المعموري " قتل عندما انفجرت قنبلة أو عدد من القنابل في وقت واحد ، في قافلته قرب الحلة عاصمة " بابل " الواقعة على بعد مئة كيلومتر جنوبي بغداد ، وقالت تقارير إن اثنين من حراس المعموري قتلا في العملية .

أفغانستان

اعترفت وزارة الحرب البريطانية اليوم الأحد بأن جندياً تابعاً لقوات الاحتلال البريطانية في أفغانستان قتل في هجوم نفذته حركة طالبان الإسلامية أمس السبت جنوبي البلاد..وأضافت أنه بمقتل الجندي التابع للكتيبة الثانية في فوج يوركشاير يرتفع العدد إلى 86 حندي من جنود الاحتلال البريطاني الذين قتلوا في أفغانستان منذ أكتوبر 2001.

من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قائد ميداني لطالبان بمنطقة "قلعة موسى" أن نحو 2000 من مجاهدي الحركة في حالة تأهب لمواجهة أي عدوان من جانب قوات الاحتلال التابعة للناتو التي انتشرت في منطقة "قلعة موسى" التي تسيطر عليها طالبان.

من جهة أخرى نفت الحكومة الأسترالية اليوم الأحد ما تردد عن إبقاء قواتها في أفغانستان حتى عام 2010 . يأتي نفى الحكومة بعد إعلان مسئولين هولنديين أنهم قرروا إبقاء قوات بلادهم في أفغانستان حتى ذلك العام لأسباب من بينها أن أستراليا التزمت بذلك أيضا .

ومن جانبها نفت متحدثة باسم وزير الدفاع الأسترالي نفت ذلك.. واوضحت أنه على الرغم من أن الحكومة الأسترالية تستمر في ادراك أهمية استمرار الجهد المبذول في أفغانستان ، فإنها لم تتخذ قرارات رسمية حول الالتزامات المستقبلية فيما وراء التفويض الراهن وهو الذي ينتهي العام القادم 2008.

الصومال

اعترفت الحكومة الصومالية الموالية للاحتلال اليوم الأحد بأن المقاومة الإسلامية تمكنت من السيطرة على منطقة تجارية وحي سكني جنوب العاصمة مقديشو بعد إجبار قوات الاحتلال الإثيوبية على الانسحاب.
وقال شهود عيان إن المقاومة سيطرت على المنطقة المحيطة بأحد الشوارع التجارية المهمة جنوبي مقديشو، مشيرين إلى أنهم هاجموا الجنود الإثيوبيين بعد مغادرتهم لمعسكر ورديغلي بعد عام من تمركزهم فيه.
وقال أحد السكان إن الاشتباكات استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والصواريخ والقنابل اليدوية, مضيفا أن مدنيين اثنين أصيبا خلالها.

من جانبها قالت الشرطة إن بعض السكان ممن لاذوا بالفرار من منطقتي "بار أوبا" و"البحر الأسود" بمقديشو بدؤوا بالعودة مجددا بعد رحيل قوات الاحتلال الإثيوبية. وقال شهود عيان إن مواطنين رقصوا في الشوارع فرحا بتحرير المدينة.

على صعيد متصل تمكن مجاهدون من قتل ضابط صومالي كبير موالي للاحتلال اليوم الأحد
.

_________________
وياشباب الإسلام هبوا لنصرتى دينكم ،فإن إخوانكم فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى ينتظرونكم ،فهبوا يامن تحبون الشهادة

http://www.mislamih.com/mi/133.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10/12مقتل 13 جنديا للاحتلال والحكومة الأفغانية .. والحصار مس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنصار الإسلام :: أخبار وبينات وإصدرات المجاهدين :: أخبار الإسلامية والعالمية-
انتقل الى: